معايير النشر في مجلة شؤون فلسطينية


ترحب مجلة شؤون فلسطينية  بالمواد التي تصلها للنشر من الباحثين والكتاب، سواء الدراسات، أو المقالات، أو مراجعات الكتب، أو التقارير عن الندوات واللقاءات الفكرية والمجالات المختلفة الأخرى، على أن يكون لمواضيعها صلة باهتمامات المجلة بالقضية الفلسطينية، بأبعادها المختلفة.
وترجو  من الراغبين بالمساهمة في مواضيعها ملاحظة أن المجلة لا تعيد نشر أي مادة سبق نشرها، بأية طريقة من طرق النشر، ولا تنشر مواد مترجمة. كما ترجو مراعاة الآتي:
1.   ترسل المادة مطبوعة إلكترونيا، ويكون نوع الخط Simplified Arabic وحجمه 14.
2.   يرجى الالتزام بأن يكون عدد كلمات المواد المرسلة لقسم الدراسات بين 2500 إلى 3000 كلمة، والمتابعات بين 1500 إلى 2000.
3.  ينبغي، عند اقتباس نصوص أو معلومات من مصدر ما، الإشارة إلى المصدر، وفق قواعد الاقتباس المتعارف عليها أكاديمياً. ونشير، فيما يلي، إلى أكثرها شيوعاً:
*  بخصوص الكتب، ينبغي ذكر اسم المؤلف (واسم المترجم إذا اقتضى الأمر)، والعنوان الكامل للكتاب مع ذكر رقم الجزء أو المجلد أو الطبعة إن وجدت، واسم المدينة التي صدر فيها، واسم الناشر، وتاريخ النشر، ثم رقم الصفحة أو الصفحات المقتبس منها وإذا غابت عن الكتاب أي من هذه المعلومات، ينبغي الإشارة إلى ذلك، كأن يكتب: بلا ناشر، بلا تاريخ نشر… الخ.
*  وبخصوص الصحف اليومية، يجب ذكر اسم الصحيفة، والمدينة التي تصدر فيها، وتاريخ صدورها. أما إذا تم الاقتباس من مقالة أو دراسة منشورة في صحيفة يومية، فلا بد من ذكر عنوانها واسم كاتبها.
*  وبخصوص المجلات الأسبوعية والشهرية والدورية، ينبغي ذكر أسمائها، والمدن التي تصدر فيها، وتواريخها، وأرقام الأعداد أو المجلدات، وكذلك أسماء كُتّاب الموضوعات المقتبس منها، وعناوينها، وأرقام الصفحات.
*  عند الاقتباس من مصدر بإحدى اللغتين، الإنجليزية أو الفرنسية، تكتب المعلومات عنه بلغته هذه. أما الكتب باللغات الأخرى، فتترجم المعلومات بشأنها إلى اللغة العربية.
*  بخصوص الدراسات والمقالات، ينبغي ذكر المصادر في حواش تحمل أرقاماً متسلسلة، وتوضع في ختام الدراسة أو المقالة.